شريط الأخبار

مجالس طلاب عدد من الجامعات تعلن اضراباً جزئياً غداً تضامناً مع بيرزيت

09:58 - 15 تموز / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قرر عدد من مجالس اتحاد الطلبة في جامعات الضفة الغربية اعلان الاضراب الجزئي وتعليق الدوام ليوم غد الاثنين من الساعة الثانية عشر صباحا حتى الثانية عصرا، وذلك تضامنا مع مطالب الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، ورفضا لقرارات رفع الاقساط الدراسية التي انتهجتها بعض ادارات الجامعات في بداية الفصل الدراسي الحالي.
ويأتي هذا الاضراب ايضا، دفاعا عن حق الحركة الطلابية برفض تلك القرارات وممارسة حقها ونضالها النقابي للدفاع عن حقوق الطلبة ومصالحهم، وللتأكيد على رسالة الحركة الطلابية برفض تغطية العجز المالي في مؤسسات التعليم العالي من جيوب الفقراء الذين يوفرون اقساطهم الدراسية بالعرق والكد والتعب.
كما اكدت مجالس اتحاد الطلبة في بيان لها، على استمرارها في نضالها النقابي السلمي حتى تحقيق المطالب النقابية المتمثلة بحرمة حرمان اي طالب فلسطيني من التعليم لاسباب مالية.
وأشارت الى "ان العلم هو السلاح الذي استطاع شعبنا الصمود من خلاله خلاله العقود الثمانية الماضية في وجه الاحتلال وسياساته الهادفة الى تهجيرنا واقتلاعنا من ارضنا، وبالتالي فمن واجب الحكومة والمؤسسات التعليمية ايلاءه اهمية كبيرة باعتباره سلاحا مجديا لتجذير صمود شعبنا الفلسطيني، مهيبة بالطلبة الى الالتزام بالبرنامج النقابي الصادر عن مجالس اتحاد الطلبة للحفاظ على حقوق الحركة الطلابية والاجيال القادمة".
كما واهابت بالقطاع الخاص والحكومة ومؤسسات المجتمع المدني وقوى شعبنا الفاعلة وكل المواطنين المقتدرين على دعم المؤسسات التعليمية والطلبة الفقراء، مؤكدين بان هذا الدور النضالي هو محور هام واساسي لتعزيز صمود شعبنا.

انشر عبر