خبر الإعلان عن الحكومة الجديدة برام الله الثلاثاء المقبل

الساعة 03:58 م|15 سبتمبر 2013

وكالات

نقلت وكالة فرانس برس عن  مصدر فلسطيني مسؤول رفض الكضف عن هويته أن الاعلان عن تشكيله الحكومة الجديدة برام الله سيتم الثلاثاء المقبل.

وقال هذا المصدر "غدا الاثنين سيجري رئيس وزراء حكومة رام الله المكلف رامي الحمد الله آخر المشاورات وسيتم الإعلان عن الحكومة يوم الثلاثاء".

ويتزامن موعد الإعلان عن الحكومة مع انتهاء المدة القانونية الممنوحة لرئيس وزراء حكومة رام الله المكلف التي حددها القانون بخمسة أسابيع.

وكان رئيس السلطة محمود عباس أعاد تكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة في الثالث من آب/أغسطس الماضي، بعد أن كان حمدالله أعلن استقالته احتجاجا على تداخل صلاحياته مع نائبيه.

ويمنح القانون الأساسي الفلسطيني (الدستور) رئيس الوزراء المكلف مدة ثلاثة أسابيع لتشكيل الحكومة، وإذا تعذر ذلك فلديه أسبوعين آخرين للقيام بذلك.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف لوكالة فرانس برس "الأسبوع الحالي تنتهي المدة، و حمد الله أعلن الأسبوع الماضي بأنه سيعلن الحكومة هذا الأسبوع".

وأضاف "يجب الإعلان عن الحكومة هذا الأسبوع، وإن لم يتم ذلك فلا بد أن يكون هناك مخرج قانوني".

وكلف الحمد الله بتشكيل الحكومة عقب استقالة رئيس الوزراء الأسبق سلام فياض في نيسان/ أبريل الماضي.

إلا أن الحمد الله قدم استقالته لعباس بعد 18 يومًا من أدائه اليمين الدستوري، وذلك بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين تم تعيينهما من قبل الرئيس، لكن عباس عاد وكلف الحمد الله مجددا بتشكيل الحكومة.