شريط الأخبار

الجيش المصري يهدم أكبر نفق حدودي مع غزة

05:38 - 15 حزيران / سبتمبر 2013

الاهرام - فلسطين اليوم

ذكر موقع الأهرام المصري ان القوات الأمنية المصرية داهمت العديد من البؤر "الإرهابية" في قري مختلفة جنوب مدينة الشيخ زويد, ومنها قرية أبو الغيتة والمقاطعة والجميعة والملاحيس, وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة, وكميات كبيرة من مادة تي إن تي شديدة الانفجار وقذائف آر بي جي، على حد ما ذكرت.

وكشف مصدر أمني لـ"الاهرام" "عن أن الحملة نجحت حتي الآن في القضاء علي أكثر من57% من عتاد "الإرهابيين", والقبض علي عناصر مؤثرة, لديها معلومات عن هؤلاء الإرهابيين".

وقال إن سلاح المهندسين أشرف علي مهمة تفجير أحد الأنفاق جنوب صلاح الدين, علي حدود غزة برفح, وهو بمنطقة زراعات علي بعد021 مترا من خط الحدود مع غزة, وأن عملية التفجير جرت بوضع متفجرات داخله وتفجيرها, وأشار إلي أن هذا النفق يعتبر من أكبر الأنفاق بالمنطقة ومجهز بدرجة كبيرة، على حد زعم المصدر لـ"الاهرام".

وتقوم السلطات المصرية بهدم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة والتي تستخدم لإغراض إنسانية بحتة؛ وتأتي الحاجة للأنفاق وعمليات تهريب المواد الغذائية اضطرارا لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، عقب حصار إسرائيلي جائر على القطاع، بعد سيطرة حركة حماس عليه.

 

انشر عبر