شريط الأخبار

خلال مطاردة ساخنة للعمال..الاحتلال يصيب عاملين ويعتقل آخرين بالخليل

12:13 - 15 آب / سبتمبر 2013

الخليل - فلسطين اليوم

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عاملين اثنين من بلدة إذنا جنوب غرب الخليل، بالضفة المحتلة، خلال عمليات مطاردة وصفت 'بالساخنة' لعشرات العمال لمنعهم من دخول إسرائيل، فيما اعتقلت شابين من بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن عاملين من بلدة إذنا أصيبا اليوم الأحد، بحروق من الدرجة الأولى، بعد إطلاق الاحتلال قنبلة حارقة صوبهم في منطقة الرماضين المحاذية لحدود عام 48 جنوب الخليل.

وأوضحت مصادر الهلال الأحمر أن الشاب نشأت نمر سليمان بشير (23 عاما)، أصيب بحروق في منطقة البطن واليدين، كما أصيب الشاب ساري خالد نمر سليمان بشير (21 عاما)، بحروق في منطقة الظهر، وذلك بعد مطاردتهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اطلقت صوب المركبة التي تقلهما قنبلة متفجرة وحارقة، ما أدى إلى اشتعال الجزء الخلفي من المركبة، وإصابتهما بشكل مباشر بحروق من الدرجة الأولى.

وأضافت المصادر أن المصابين تم نقلهما إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، حيث تم إجراء الفحوصات والصور الطبية لهما للتأكد من سلامتهم من الكسور أو أي أعراض أخرى.

من جهة ثانية، قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين بدر إبراهيم علي أبو ماريا (17 عاما)، وأمجد صابر أبو ماريا (17 عاما)، وذلك بعد توقيفهما من قبل دوريات الاحتلال التي داهمت بلدة بيت أمر منتصف الليلة الماضية.

وأضاف عوض، أن قوات الاحتلال نقلت الفتيين إلى مركز توقيف عتصيون دون إبلاغ أهاليهما بعملية الاعتقال، ما أثار حالة من الهلع والخوف لدى عائلتيهما، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال أبلغتهما صباح اليوم بعملية الاعتقال وقالت إنهما سيقدمان للمحاكمة لدواعٍ أمنية بحسب ادعائهم.

 

انشر عبر