شريط الأخبار

" كيري" اغلق طريق القدس تل أبيب

10:39 - 15 تموز / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت الإذاعة "الإسرائيلية"، صباح اليوم، الأحد، أن الطريق المؤدي من تل ابيب إلى القدس (طريق رقم 1) سيغلق اليوم بالاتجاهين في ساعة وصول وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري إلى "إسرائيل" عند الحادية عشر والنصف. وسيغلق الطريق عند توجه كيري من مطار بن غوريون (اللد) إلى القدس للاجتماع بنتنياهو، لمدة ساعة كاملة، ثم يعاد فتحه أمام حركة سير. وسيعاد إغلاق الطريق بعد مغادرة كيري القدس متوجها إلى مطار اللد مرة أخرى.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها عن إغلاق طريق تل أبيب القدس، بسبب زيارة وزير الخارجية الأمريكية، علما أن إجراء مشابها كان قد اتخذ خلال زيارة براك أوباما الأخيرة لإسرائيل.

في غضون ذلك قال المراسل السياسي لصحيفة هآرتس، براك ربيد، أنه بالإضافة إلى إطلاع نتنياهو على تفاصيل الاتفاق الروسي – الأمريكي بشأن تدمير الأسلحة الكيماوية، فمن المتوقع أن يطلب كيري من نتنياهو أن تنضم إسرائيل رسميا لاتفاقية حظر نشر الأسلحة الكيماوية، علما بأن إسرائيل كانت وقعت على الاتفاقية في عهد حكومة رابين في أوساط التسعينات، إلا أنها لم تعرضها على الكنيست للمصادقة عليها نهائياً.

كما يتوقع أن يبحث كيري، الذي التقى الأسبوع الماضي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في أوروبا، المباحثات الإسرائيلية الفلسطينية.

انشر عبر