شريط الأخبار

الاحتلال يخطر بترحيل 9 عائلات في الأغوار الشمالية

09:50 - 14 تشرين أول / سبتمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تسع عائلات إخطارات بالرحيل عن منازلها في الأغوار الشمالية، تمهيدا لبدء تدريبات عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة إن سلطات الاحتلال أخطرت تسع عائلات في خربة البرج والميتة بالأغوار الشمالية، لإخلاء مساكنها تمهيدا لبدء تدريبات عسكرية بين المنازل.

وأضاف دراغمة أن ما يقارب من 100 شخص، سيتم تهجيرهم لوقت غير محدد حتى انتهاء جيش الاحتلال من تدريباته العسكرية، مشيرا إلى أن الخطورة تكمن بعد عودة الأهالي للمنطقة بسبب المخلفات التي يتركها الجيش الإسرائيلي خلفه من قذائف وألغام تشكل خطرا على حياة المواطنين.

وأدان محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي هذا الإجراء الإسرائيلي، الذي يأتي استمرارا لسياسة إسرائيلية ممنهجة تستهدف مواطنينا في الأغوار الشمالية بغية ترحيلهم عن أرضهم.

وقال، في بيان صحفي، 'إن الاحتلال الإسرائيلي ماض بالتضييق على مواطنينا في الأغوار وبوسائل شتى،  مشيدا بصمود المواطنين في الأغوار بوجه هذه الممارسات اللاإنسانية.

وأكد أن الحكومة تعمل جاهدة على تعزيز صمود المواطنين، حراس الأرض، في الأغوار الشمالية، عبر توفير ما أمكن من مقومات الصمود والبقاء لهم.

انشر عبر