خبر فوز باهت لمانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي

الساعة 02:17 م|14 سبتمبر 2013

وكالات

حقق مانشستر يونايتد فوزا باهتا على كريستال بالاس المتواضع 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم السبت على الرغم من ان منافسه لعب الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين.

وكانت المفاجأة في تشكيلة مانشستر يونايتد حامل اللقب عودة مهاجمه الدولي واين روني اثر تعافيه من اصابة في جبينه استدعت تقطيبه بعشر غرز قبل نحو اسبوعين وغاب بالتالي عن مباراتي منتخب بلاده ضمن تصفيات كأس العالم في الايام العشرة الاخيرة.

بدأ مانشستر يونايتد المباراة بسرعة لكنه اصطدم بدفاع جداري صلب لدى منافسه الصاعد مطلع الموسم الحالي الى الدرجة الممتازة.

وعلى الرغم من محاولات صاحب الارض المتكررة فانه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسه الى ان جاءت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما توغل اشلي يانغ داخل المنطقة فاعاقه الجنوب افريقي كاغيشو ديكغاسوي من الخلف فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاءلكن قراره بطرد اللاعب الذي ارتكب المخالفة كان قاسيا كونه لم يكن المدافع الاخير.

ونجح الهولندي فان بيرسي بيرسي في ترجمة الركلة الى هدف التقدم للشياطين الحمر والشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة.

وظن الجميع بان مانشستر سيجل عددا كبيرا من الاهداف في الشوط الثاني لكن الفريق اهدر العديد من الفرص السهلة الى ان تمكن واين روني الذي وضع واقيا سميكا على جبهته من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 81 اثر ركلة حرة مباشرة نفذها بمهارة استقرت في الزاوية اليمنى.

وشارك في صفوف مانشستر يونيتد في منتصف الشوط الثاني لاعب وسطه البلجيكي العملاق مروان فيلايني للمرة الاولى منذ انتقاله في اللحظات الاخيرة قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية.

يذكر ان مانشستر يونايتد يستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا بمباراة قوية على ارضه ضد باير ليفركوزن الالماني منتصف الاسبوع المقبل.

ويلعب لاحقا اليوم استون فيلا مع نيوكاسل، وفولهام مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع كارديف، وتوتنهام مع نوريتش سيتي، وستوك سيتي مع مانشستر سيتي، وسندرلاند مع ارسنال، وايفرتون مع تشلسي، في حين يلتقي غدا الاحد ساوثمبتون مع وست هام، وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بقلاء سوانسي سيتي مع ليفربول.