خبر الأسرى المرضى يقررون إرجاع الطعام يوم « الأحد »

الساعة 07:27 م|13 سبتمبر 2013

غزة

أكد نادي الأسير، أمس، أن الخطوات الاحتجاجية التي سيشرع بها الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" بعد غد الأحد، تتمثل بإرجاع وجبات الطعام حيث ستكون هذه الخطوات مفتوحة حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

ونقل نادي الأسير في بيان مكتوب، عن ممثل سجن الرملة الأسير رياض العمور قوله :إن مطالب الأسرى قدمت عدة مرات لإدارة السجن لتلبيتها إلا أن رد الإدارة كان "أنه وفي حال اتخاذهم خطوات احتجاجية ستقوم هي بالمقابل بسحب الأدوات الكهربائية والتصعيد".

وأضاف العمور أن إدارة عيادة سجن الرملة تماطل في تقديم العلاج للأسرى سواء من حيث إخراجهم للفحوصات الطبية اللازمة في المستشفيات الخارجية أو من حيث توفير الأخصائيين أو تقديم العلاج الطبيعي الذي يحتاجونه، منوهًا إلى أن هناك العديد من الأسرى الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية من سنوات.

وطالب العمور نقلًا على لسان الأسرى بأن يكون هناك مطبخ خاص بهم فهم لا يستطيعون الطبخ داخل غرفهم لضيق حجمها، إضافة إلى أن بعض الأسرى لا يحتمل رائحة الطعام بسبب وجود مشاكل صحية في الأجهزة التنفسية لديهم.

كما يشتكى أسرى "عيادة سجن الرملة" كما يقول العمور، من عدم وجود حمام أو مغسلة في ساحة الفورة فالعديد منهم مقعد ويرفض الخروج للفورة لعدم توفر مغسلة ودورة مياه، إضافة إلى انعدام النظافة في غرفة الزيارات التي تنتشر فيها الأوساخ ورائحتها كريهة.

كما بين العمور أن الأسرى يعانون من سوء الوجبات المقدمة لهم كما ونوعا على الرغم من الظروف الصحية الصعبة التي يعانون منها، وكذلك نوعية الفرشات التي ينامون عليها فهم ومنذ 8 سنوات يطالبون بتغييرها ولكن لا ردود على مطالبهم سوى التصعيد والوعيد.

وفي هذا الإطار، قال نادي الأسير إن سلسلة من الفعاليات ستقام دعما للأسرى المرضى، وإسنادا لخطواتهم ولإبقاء قضيتهم على سلم وأولويات الجهات المختصة خاصة أن العديد منهم تفاقم وضعه الصحي.