شريط الأخبار

عشرات حالات الاختناق في مسيرة النبي صالح

09:02 - 13 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناوئة للاستيطان.

وذكرت مصادر في القرية أن جنود الاحتلال اطلقوا العيارات المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، لدى وصولهم قبالة الاراضي التي استولى عليها الاحتلال لصالح الاستيطان مما ادى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن الجنود اقتحموا وسط القرية واستهدفوا المنازل بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعنوان (لا للفتنة ونعم للوحدة) بمشاركة العشرات من أهالي القرية ومتضامنين أجانب، وردد المشاركون فيها الهتافات المطالبة بإنهاء الاحتلال والإفراج عن الاسرى.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصور الرئيس الشهيد ياسر عرفات، معبرين عن رفضهم القاطع للتهجم على رموزنا الوطنية والنضالية من بعض ابواق الفتنة التي تهدف لشق الصف الفلسطيني.

ودعت حركة المقاومة الشعبية في القرية الى عدم الالتفات الى أبواق الفتنة التي خرجت على بعض الفضائيات وتهجمت على رموزنا الوطنية وعلى رأسها الشهيد عرفات، مؤكدة على ان مثل هؤلاء يسعون الى حرف البوصلة الوطنية عن مسارها الصحيح وهو مقاومة الاحتلال الغاشم.

ودعت الحركة الفصائل الفلسطينية للإسراع في تنفيذ بنود المصالحة لتفويت الفرصة على أبواق الفتنة وتوحيد وتعزيز الصفوف لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر