شريط الأخبار

التميمي يستنكر إغلاق الحرم الإبراهيمي

08:59 - 13 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي رئيس حزب الحرية والاستقلال (حارس) للدفاع عن المقدسات والثوابت وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق الحرم اليوم الجمعة وغداً السبت بذريعة ما يسمى بعيد الغفران اليهودي.

وأشار التميمي إلى أن هذه "الإغلاقات المتكررة هي محاولات يائسة من قبل الاحتلال الغاشم تهدف إلى تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف والهيمنة عليه وتحويله إلى كنيس يهودي".

وناشد التميمي أبناء الخليل والشعب الفلسطيني الحضور الدائم إلى الحرم الإبراهيمي الشريف والمواظبة على الصلاة فيه، وعدم الانصياع إلى إجراءات الاحتلال التي تسعى إلى صدهم عن الصلاة فيه متحدية الشرائع الإلهية والمواثيق الدولية التي كفلت حقهم في حرية العبادة، والتي تمنع سلطات الاحتلال المساس بقدسية هذا المسجد وانتهاك حرمته.

ودعا الشيخ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التدخل العاجل لحماية المقدسات الإسلامية ودور العبادة في فلسطين وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك في القدس والحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل من الانتهاكات الإسرائيلية بإغلاقها أمام المصلين المسلمين والسماح للمستوطنين والجماعات اليهودية بأداء الصلوات التلمودية فيها وبحرق عدد من المساجد وبالاعتداء على حرمة المصحف الشريف.

انشر عبر