خبر منح دراسية جديدة للطلبة الفلسطينيين في الجامعات التركية

الساعة 09:22 ص|13 سبتمبر 2013

وكالات

قالت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا إنها استطاعت تأمين عدد إضافي من المنح الدراسية لأبناء الشعب الفلسطيني، بالداخل والشتات، في الجامعات التركية.

وأضافت السفارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذا الإنجاز الجديد جاء بعد لقاء جمع رئيس 'YTB'، المؤسسة المعنية بالمنح الدراسية والتابعة لمكتب رئيس الوزراء التركي، كمال أورتناش، بسفير دولة فلسطين نبيل معروف، والمستشار نبيل السراج.

 وبينت أنه جرى خلال اللقاء الاتفاق على منح فلسطين 120 منحة خلال العام الدراسي الحالي 2013/2014، موزعة على الليسانس، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، كما تم الاتفاق على أن تتم المقابلات للعام المقبل للمقبولين في المنح التركية في فلسطين، بحضور وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، والتأكيد أيضا على دور السفارة في المتابعة اليومية لحل أية إشكالات يواجهها الطلبة مع المؤسسة المذكورة.

يذكر أن النظام الجديد للمنح الدراسة في تركيا يتم عبر التقديم 'ONLINE' عبر الموقع www.ytb.gov.tr، الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وأهابت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا بجميع الطلبة الراغبين في التقدم للمنح التركية، متابعة الموقع المذكور، والالتزام بالشروط والمواعيد المعلنة فيه، علما أن هناك توجها تركيا لتخفيض عدد مقاعد القبول في كليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، وفتح المجال لتخصصات أخرى، مبينة أنه سيكون من الصعب جدا المراجعة لأي طالب ما لم يتقدم للمنحة عبر الإنترنت.