خبر الأسطول البحري الروسي يواصل تعزيز تواجده في البحر الأبيض المتوسط

الساعة 09:13 ص|13 سبتمبر 2013

غزة ـ يو بي أي

أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية، الأميرال فيكتور تشيركوف، الجمعة، أن بلاده ستواصل تعزيز أسطولها في البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن تشيركوف، قوله ان روسيا ستواصل تعزيز مجموعة سفنها المتواجدة بالبحر الأبيض المتوسط، للحيلولة دون ظهور أي خطر يهدد حدودها وأمنها. وأضاف "ستقوم روسيا بتعزيز مجموعتها في البحر الأبيض المتوسط حتى يكون لها اكتفاء ذاتي في مسائل تنفيذ الأهداف المطروحة أمامها.. والأهداف واضحة تماماً وتكمن في تجنب ظهور أي خطر على الحدود وأمن الدولة".

وأكد أن توجه السفن الى شرق المتوسط إجراء طبيعي تتخذه أية دولة ذات أسطول، لتعزيز تواجدها في مناطق تزداد فيها حدة التوتر، في إشارة الى تصعيد الوضع حول سورية.

وشدد تشيركوف على ان التشكيل العملياتي الروسي في شرق البحر الأبيض المتوسط يضم حالياً 7 سفن حربية، وستنضم إليها قريباً 3 سفن أخرى، هي عبارة عن طراد صاروخي وسفينة إنزال كبيرة وسفينة حراسة.

وكانت موسكو بدأت تعزيز تواجدها في البحر الأبيض المتوسط بالعام 2012، ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي باشر الأسطول الروسي بتنفيذ المهمات المتعلقة بضمان الوجود الدائم في الجزء الشرقي من المتوسط.ولتحقيق هذا الهدف تم دمج جميع السفن المتواجدة بالمنطقة في تشكيل عملياتي واحد بقيادة السفينة الكبيرة "الأميرال بانتيلييف" المضادة للغواصات.