شريط الأخبار

مصر: تكثف أمني في ميادين مصر والسويس قبل مظاهرات الإخوان

11:37 - 13 تشرين أول / سبتمبر 2013

القاهرة - ووكالات - فلسطين اليوم


كثفت القوات المسلحة من تواجدها في عدة اماكن وميادين رئيسية في مصر، بعد الدعوة التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين للخروج بعد صلاة الجمعة للتظاهر في كافة مناطق مصر بمناسبة مرور شهر على مجزرتي رابعة والنهضة حسب دعوة الإخوان.

ففي ميدان التحرير وسط القاهرة، انتشرت مدرعات قوات الجيش التي كانت تتمركز أمام المتحف المصري، حيث تواجدت مدرعتان بمدخل عبد المنعم رياض ومدرعة أمام كل مدخل بالشوارع المؤدية للميدان.

وفى سياق متصل، يشهد الميدان حالة من الهدوء التام وانسيابا في الحركة المرورية، فيما قل تواجد الباعة الجائلون بصورة ملحوظة.

بينما أغلق قوات الحرس الجمهوري، أول شارع الميرغني بالتقاطع مع شارع صلاح سالم ومنتصف تلك الشارع ودفعت بأربع دبابات بأول الشارع، وأربع مدرعات بمنتصف تلك الشارع وذلك قبل تظاهرات أنصار الإخوان.

وفى نفس السياق عززت قوات الأمن المركزي من تواجدها بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المطل على بوابة رقم 4 لقصر اﻻتحادية، ودفعت بـ15 سيارة لنقل الجنود و6 مدرعات لمكافحة الشغب.

وفي السويس، كثفت قوات الجيش الثالث الميداني من تواجدها الأمني منذ ساعات الصباح، أمام جميع المنشآت الحيوية بالسويس كإجراء احترازي استعدادا لتظاهرات اليوم التي دعا لها تنظيم الإخوان.

تم تكثيف التواجد وتشديد إجراءات التأمين بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى ومعدية المجرى الملاحى للقناة وكمية 109 و61 بطريق السويس القاهرة الصحراوى والكمائن الحدودية بطريق السويس الإسماعيلية والعين السخنة.

كما كثفت عناصر التأمين الإجراءات في التفتيش على السيارات القادمة من وإلى السويس عن طريق سيناء والقاهرة، وتفتيش جميع المارة والركاب والسيارات بشكل دقيق لمنع تهريب أي مخالفات قانونية من مواد مخدرة أو أسلحة وضبط أى عناصر إرهابية أو خارجة عن القانون.

انشر عبر