خبر خطوات احتجاجية للأسرى المرضى الأحد

الساعة 07:40 ص|13 سبتمبر 2013

رام الله

قال نادي الأسير، اليوم الجمعة، إن الأسرى المرضى في 'عيادة سجن الرملة' سيشرعون بعد غد الأحد بخطوات احتجاجية تتمثل بإرجاع وجبات.

وأضاف النادي، في بيان صحفي، أن ممثل السجن الأسير رياض العمور أكد أن هذه الخطوات ستكون مفتوحة حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وأوضح أن مطالب الأسرى المرضى قدمت عدة مرات لإدارة السجن لتلبيتها، إلا أن رد الإدارة كان أنه في حال اتخاذهم خطوات احتجاجية ستقوم هي بالمقابل بسحب الأدوات الكهربائية والتصعيد.

وبين النادي، في بيانه، أن مطالب الأسرى المرضى تتمثل بتوفير العلاج، مشيرا إلى أن العمور أكد أن إدارة 'عيادة سجن الرملة' تماطل في تقديم العلاج للأسرى المرضى، سواء من حيث إخراجهم لإجراء للفحوصات الطبية اللازمة في المستشفيات الخارجية، أو من حيث توفير الأخصائيين، أو تقديم العلاج الطبيعي الذي يحتاجونه، إضافة إلى أن هناك العديد من الأسرى بحاجة لإجراء عمليات جراحية منذ سنوات.

وقال العمور إن الأسرى طالبوا بمطبخ خاص بهم، فهم لا يستطيعون الطبخ داخل غرفهم لضيق حجمها وبعض الأسرى لا يحتمل رائحة الطعام بسبب وجود بعض المشاكل الصحية في الجهاز التنفسي لديهم، مشيرا إلى أن أسرى 'عيادة سجن الرملة' اشتكوا من عدم وجود دورة مياه أو مغسلة في ساحة 'الفورة'، فالعديد منهم مقعد ويرفض الخروج 'للفورة' لعدم توفر مغسلة ودورة مياه، إضافة إلى انعدام النظافة في غرفة الزيارات التي تنتشر فيها الأوساخ وتفوح منها الرائحة الكريهة.

ولفت العمور، وفق بيان نادي الأسير، إلى معاناتهم من سوء الوجبات المقدمة لهم كما ونوعا رغم الظروف الصحية الصعبة التي يعانون منها، وكذلك نوعية الفرشات التي ينامون عليها، فهم منذ 8 سنوات يطالبون بتغييرها لكن لا ردود على مطالبهم سوى التصعيد والوعيد.

وقال نادي الأسير إن سلسلة من الفعاليات ستقام دعما للأسرى المرضى، وإسنادا لخطواتهم ولإبقاء قضيتهم على سلم وأولويات الجهات المختصة، خاصة أن الوضع الصحي للعديد منهم قد تفاقم.