شريط الأخبار

زعيم القاعدة يدعو إلى مهاجمة ومقاطعة الولايات المتحدة

09:31 - 13 كانون أول / سبتمبر 2013

غزة (AFP) - فلسطين اليوم


دعا زعيم تنظيم القاعدة إلى مهاجمة الولايات المتحدة ومقاطعة أمريكا وحلفائها وذلك في رسالة صوتية على المواقع الجهادية في الذكرى الثانية عشرة لاعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر، حسب ما ذكر موقع سايت.

وقال أيمن الظواهري (مصري) الذي خلف أسامة بن لادن "يجب أن نجعل أمريكا تنزف من خلال مصاريفها الباهظة لأمنها". وأضاف "الاقتصاد هو نقطة ضعف أميركا وهي أصلا مترنحة بسبب كل مصاريفها العسكرية التي تنفقها من أجل أمنها".

وأوضح "من أجل إبقاء أمريكا تحت الضغط وفي حالة استنفار يجب أن تحصل هجمات هنا وهناك. لقد ربحنا الحرب في الصومال واليمن والعراق وأفغانستان ويجب إذن أن نواصل هذه الحرب على أرضها" داعيا "اخوانه" إلى التحرك بشكل انفرادي أو من خلال مجموعة من أجل "شن هذه الهجمات".

وعاد أيمن الظواهري الذي اعتقل شقيقه في مصر لدعمه الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي، إلى الوضع في القاهرة مذكرا بان شرعية أية حكومة لا تأتي من الديموقراطية بل من الشريعة.

وفي هذه الرسالة التي استمرت 72 دقيقة، قال الظواهري أيضا إن أعضاء القاعدة ليسوا "إرهابيين متعطشين للدم" مطالباً هؤلاء المؤمنون تعزيز الخلايا الموجودة في الدول الإسلامية من أجل إقامة دول إسلامية.

وأشار أيضا إلى العملية المزدوجة في مراتون بوسطن التي أوقعت في نيسان/ ابريل ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.

انشر عبر