شريط الأخبار

تعليم رام الله يقرر إلغاء بعض مباحث الثانوية العامة

05:54 - 12 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

صادق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة رام الله علي أبو زهري على توصيات لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة والذي ينص على إجراء تعديلات سريعة هذا العام تبدأ بإلغاء بعض مباحث الثانوية العامة.

وقال جهاد زكارنة مسؤول ملف الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم برام الله إن الوزارة قررت إلغاء مبحث الإدارة والاقتصاد عن الفروع: العلمي، الاقتصاد المنزلي، والفرع الفندقي.

كما وقررت الوزارة إلغاء مبحث الثقافة العلمية لفرع العلوم الإنسانية، وإلغاء مبحث القضايا المعاصرة للفرع الشرعي، وإلغاء مبحث التطبيقات الإدارية للفرع التجاري.

وأشار زكارنة أن مبحث التكنولوجيا سيدرس على مستوى المدرسة ويعتبر النجاح به متطلب أساسي للتقدم لامتحان الثانوية العامية.

ولفت انه سيعاد النظر في توزيع العلامات وأوزانها بحيث يتم التركيز على مباحث التخصص في كل فرع.

وأكد أن اللجنة ستستمر في أعمالها لإعادة النظر في مناهج المرحلة الثانوية من حيث الفروع "المسارات" وعدد المباحث، ومواصفات الامتحان، وأسس النجاح وكافة الإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة في السنة المقبلة.

وحول المعلمين الذين يدرسون هذه المواد المحذوفة، قال زكارنة :"انه سيتم نقلهم لتدريس مباحث أخرى أو تدريس نفس المباحث في المرحلة الثانوية.

وبشأن طلبة الثانوية الراسبين في هذه المواد في سنوات سابقة، فقال أنهم سيقدمون امتحانات الإكمال في نفس المواد خلال السنوات القادمة.

انشر عبر