خبر بالصور: رجل أوروغواي يعيش بين الجبال ويأكل سوى الفئران والزبيب

الساعة 01:14 م|12 سبتمبر 2013

وكالات

نشرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية تقريراً عن أب أوروغواي تاه في جبال الأنديز قبل 4 أشهر واستطاع أن ينجو بحياته بعد قضاء فصل الشتاء الموحش ولا يأكل سوى الفئران والزبيب من أجل البقاء على قيد الحياة.

راؤول فرناندو جوميز، 58 عاماً، أنقذته مجموعة من الأرجنتينيين الذين كانوا يقومون بتسجيل مستويات الثلوج في جبال الأنديز، وتبين أن العجوز خسر ثلاثة أضعاف وزنه حتى أصبح جلد على عظم ويعاني من سوء التغذية، لكن الأطباء قالت أنه سيعود إلى وضعه الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعود قصته إلى مايو الماضي حينما حاول أن يعبر الجبال من تشيلي إلى الأرجنتين مستخدماً دراجته النارية التي أنهارت، جراء عاصفة ثلجية ومن ثَم ضل الطريق، وقد شرعوا في محاولة البحث عن جوميز لكن فقدوا الأمل في الوصول إلأيه في يوليو الماضي بسبب الظروف الجوية القاسية .

ووجد المسؤولون في ولاية الشمال الغربي من سان خوان، العجوز ف يكهف يعلوا 9318 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتمكن جوميز بصورة يائسة لمحاولة لفت انتباه الطاقم بأنه موجود وفتح باب الكهف، ومن ناحيته قال حاكم سان خوان خويسيه ''لويس جيوجا'' لصحيفة ''دي كويو'' المحلية:: ''الحقيقة ما حدث عبارة عن معجزة وأنا لا استطيع أن أصدق ذلك حتى الآن''.


رجل يعيش في الجبال
رجل يعيش في الجبال
رجل يعيش في الجبال
رجل يعيش في الجبال