شريط الأخبار

القبض على القس تيري جونز لتهديده بحرق ثلاثة آلاف نسخة من القرآن

04:02 - 12 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على القس المعادي للإسلام تيري جونز في ولاية فلوريدا بعد أن هدد بحرق نحو 3 آلاف نسخة من القرآن في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي شنت في الولايات المتحدة.

ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس، عن تقارير إعلامية أمريكية قولها إن جونز البالغ من العمر 61 عامًا، ألقي القبض عليه في مدينة ميلبري وذلك أثناء قيادته شاحنة بها آلاف النسخ من القرآن استعدادًا لحرقها بعد أن وضع عليها الكيروسين.

من جهته، أفاد موقع جونز على الانترنت بأنه تم حرق 2998 نسخة بالفعل وهو عدد من قتلوا في هجمات الحادي عشر من سبتمبر منذ 12 عامًا بالولايات المتحدة.

من جهتها، قالت ستيفاني ساب زوجة مارفين واني ساب وهو أحد أنصار القس وقبض عليه أيضا معه إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل أن يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري في فلوريدا.

وأضافت ساب أن جماعة ''انصروا أمريكا الآن'' التي يتزعمها جونز أعلنت على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خططا لحرق نسخ من المصحف في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي شنت في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان القس الأمريكي المعادي للاسلام تيري جونز جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية بنفس التهديد لأول مرة في عام 2010 وهو ما آثار حفيظة المسلمين حول العالم حيث خرجت مظاهرات في عدة دول إسلامية للتنديد بذلك.

انشر عبر