شريط الأخبار

سيبدأ الاحد..صحة غزة تنشر أسماء مراكز تطعيم الحجاج

01:41 - 12 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أنهت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة غزة استعدادها لتطعيم حجاج بيت الله الحرام لعام 2013م ،  حيث تمّ وضع آلية لتطعيم الحجاج بقطاع غزة بالتعاون مع جهات الاختصاص بوزارة الصحة .

وأوضح د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية إلى أنه سوف يتم استقبال أفواج الحجاج في المراكز الصحية المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15/9/2013م ولمدة خمس أيام، وذلك أثناء الدوام الرسمي.

وطالب د. العيسوي الحجاج بإحضار ما يثبت أنه مسجل ضمن حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، مؤكداً أنه سيتم التسجيل على الكرت مباشرة.

كما دعا د. العيسوي الحجاج المرضى إلى مراجعة المراكز الصحية قبل السفر للحصول على الأدوية المطلوبة من خلال إبراز ما يثبت بأنه حاج  حتى يأخذ الحاج كمية كافية من الأدوية التي يستخدمها لمعالجة مرضه لأنه قد يصعب على الحاج تأمينها في المشاعر أو لاتكون متوفرة.


جدول تطعيم

وتمنّى د. العيسوي من جميع الحجاج الالتزام بالتطعيم في المراكز الصحية كلٌ حسب منطقة سكناه، وفي حال تأخر بعض الحاج عن أخذ التطعيم في الوقت المناسب سيتم تطعيمهم بعد المدة المذكورة وذلك يوم الأحد الموافق22/9/2013م في مركز شهداء الرمال (منطقة غزة والشمال والوسطى ) ، ومركز خانيونس ( منطقة رفح وخانيونس ).

أفاد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بأنه ويناءا على تعليمات وزير الصحة الدكتور جواد عواد قامت الوزاره بتوفير ثلاثة ألاف جرعة من المطاعيم لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا في قطاع غزة وذلك من موازنة وزارة الصحة.

وأكد د. النصر بأن الوزارة أتمت إرسال هذه الشحنة من المطاعيم من مستودعاتها المركزية في مدينة رام الله إلى مستودعاتها في غزة وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مضيفا بأن تطعيم حجاج المحافظات الجنوبية سيبدأ يوم الأحد المقبل.

من جهة أخرى دعا د. النصر حجاج المحافظات الشمالية إلى التوجه لمديريات الصحة كل حسب محافظته لتلقي المطاعيم اللازمة حيث أن الوزارة قررت صرف الأدوية للأمراض المزمنة لكافة الحجاج الذين هم بحاجة لها بحيث تغطي إحتياجاتهم منها طيلة فتره الحج.

         

انشر عبر