شريط الأخبار

طالبت الجانب المصري بإدخال الوقود

نقابة النقل العام تدعو السائقين لعدم رفع تسعيرة الركاب ارتجاليًا

12:48 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعت النقابة العامة لعمال النقل العام بغزة اليوم الخميس، السائقين إلى عدم رفع التسعيرة بشكل ارتجالي، وتوجيه الشكاوي ضد أي جهة إلى النقابة العامة التي ستقوم بدورها بحلها مع الجهات المختصة بالطرق المناسبة  وذلك مصلحة بالوطن.

وطالب رئيس النقابة جمال جراد في بيان له الجانب المصري بإدخال الوقود اللازم لتشغيل السيارات، والعمل على رفع المعاناة عن الفلسطينيين بدلا من تشديدها.

وقال نقيب السائقين:"إن سياسة هدم الأنفاق وتشديد الحصار من قبل الأشقاء المصريين  تسبب بإحداث ضرر كبير في مجالات حيوية مختلفة في قطاع غزة، فتضررت 20 ألف مركبة ملاكي، و30 ألف مركبة عمومي مهددة بالتوقف في حال لم يتم إيجاد حلول بديلة عن الأنفاق".

ولفت جراد إلى أن المعاناة الكبيرة التي سببها تشديد الحصار أثرت على شريحة السائقين في جوانب مختلفة، مناشدًا جامعة الدول العربية  بالضغط على الجانب المصري لفتح معبر رفح أمام البضائع، لإنقاذ حياة المحاصرين في قطاع غزة.                                                               

وبين بأن الأزمة تتطلب تكاثف الجهود للتخفيف من حدة المعاناة المستمرة، مؤكدًا  بأن المرحلة الحالية دللت على مدى صبر وتحمل شريحة السائقين في الانتظار لساعات طويلة على محطات تعبئة الوقود التي استمرت لعدة أيام وتحمل مشاق ومصاعب الحياة، وهو عمل نبيل يشهد لهم فيه.

انشر عبر