شريط الأخبار

استشهاد خمسة فلسطينيين في مخيمات اللاجئين بسوريا

11:31 - 12 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن خمسة لاجئين فلسطينيين استشهدوا جراء تواصل عمليات القصف والهجمات على المخيمات الفلسطينية في سورية.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس أن الشاب سامي عبد العزيز استشهد جراء الاشتباكات المتواصلة في مخيم اليرموك، فيما استشهد الشاب وسام سعيد رشدان من أبناء المخيم جراء التعذيب في سجون النظام السوري.

وأوضحت أن الشاب شحادة الشهابي من أبناء مخيم اليرموك استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها قبل شهر جراء القصف على المخيم، وهو من نشطاء المخيم، كما استشهد الناشط الإغاثي خالد محمد بكرواي من المخيم تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وأشارت إلى استشهاد الشاب أوس عارف هدروس من سكان المخيم أيضًا، وذلك أثناء الاشتباكات الدائرة على محاور المخيم بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي.

وأكدت أن مخيم اليرموك شهد أمس سقوط عدة قذائف عليه، أدت إلى نشوب حريق في بناء حميدة فوق عصير شاكر على شارع اليرموك الرئيس، فيما لا يزال يعاني سكانه من وطأة الحصار المفروض عليهم من قبل الجيش النظامي لليوم 58 على التوالي.

وأفادت بتعرض مخيم الحسينية للقصف وسقوط عدد من القذائف استهدف محيط منطقة المشروع القديم قرب شارع الخزان اقتصرت الأضرار فيها على الماديات.

وبينت أن مخيم خان الشيح شهد سقوط عدد من القذائف في محيط المقبرة الغربية دون أن تسفر عن وقوع إصابات، فيما يعاني سكانه من أزمات عديدة أهمها أزمة توفير رغيف الخبز نتيجة عدم توفر مادة الدقيق والمحروقات.

 

انشر عبر