شريط الأخبار

تأجيل التحقيق مع البلتاجى وحجازي للأسبوع المقبل

09:31 - 11 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أمر المستشار حاتم فاضل، رئيس نيابة قسم الجيزة، مساء اليوم، بحبس محمد البلتاجى، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، وتأجيل التحقيق مع صفوت حجازي إلى الأسبوع المقبل، وذلك في قضية اتهامهما وآخرين من قيادات الجماعة، بالتحريض على أحداث العنف والقتل التي جرت في محيط مسجد الاستقامة مؤخرا.

وأسندت النيابة إلى البلتاجي، خلال التحقيق معه، عددا من الاتهامات من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي، والبلطجة، وإدارة عصابة مسلحة، والتحريض على حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر حية غير مرخصة والتجمهر وقطع الطريق وتعطيل وسائل النقل.

وقامت النيابة بمواجهة البلتاجي بالأدلة المطروحة ضده، والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن التي أشارت إليه وآخرون من قيادات الإخوان بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات، وكذا مواجهته بأقوال المجني عليهم والشهود، وما توصلت إليه تحقيقات النيابة حول اشتراكه بالتحريض على تلك الجرائم موضوع التحقيق.

ولم يتسن للنيابة سؤال صفوت حجازي اليوم حول دوره في تلك الأحداث والاتهامات المنسوبة إليه بالتحريض عليها، وينتظر أن تقوم النيابة باستجوابه والتحقيق معه خلال الأسبوع المقبل.

انشر عبر