شريط الأخبار

ثلاثة سفن روسية حربية تبحر نحو سوريا‏

07:57 - 11 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول أن 3 سفن حربية جديدة ستنضم قريبا إلى التشكيل العملياتي التابع للأسطول الحربي الروسي في البحر الأبيض المتوسط

هذا وأفادت مصادر بأن إحدى السفن ستزور قبل انضمامها إلى التشكيل ميناء طرطوس السوري.

وأوضحت الوزارة أن الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" وسفينة الحراسة "سميتليفي" ستنضم إلى التشكيل في الفترة بين 15 و17 سبتمبر/أيلول.

وبينت أن الطراد "موسكو" قد عبر مضيق جبل طارق أمس ويتوجه حاليا إلى المكان المحدد للقاء مع سفن التشكيل العملياتي.

هذا وذكرت مصادر عسكرية روسية أن سفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي أبحرت الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول من مدينة نوفوروسيسك باتجاه السواحل السورية، حيث ستزور ميناء طرطوس.

وأوضح أحد المصادر أن السفينة ستنضم إلى سفينة الحراسة "سميتليفي" التي ستبحر من سيفاستوبول قريبا، وستعبر السفينتان مضيقي البوسفور والدردنيل معا متوجهتين إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتابع المصدر أن سفينة الإنزال الكبيرة التي تقل على متنها وحدة من مشاة البحرية، ستنفذ مهمات قتالية في مناطق محددة شرق البحر الأبيض المتوسط ضمن مجموعة السفن التابعة للأسطول الحربي الروسي المتواجدة في المنطقة.

من جانب آخر، أكد مصدر في قاعدة "نوفوروسيسك" البحرية، أن سفينة الإنزال الكبيرة بعد عبور المضيقين، ستتوجه إلى ميناء طرطوس السوري، لنقل عتاد عسكريي إلى هناك.

وأكد المصدر أن سفينة الحراسة "سميتليفي" سترافق سفينة الإنزال الكبيرة، إلا أنها لن تدخل الميناء، بل ستنتظر حتى تفريغ حمولة "نيقولاي فيلتشينكوف"  في المركز الروسي للتأمين المادي والتقني بميناء طرطوس، لتتوجه السفينتان بعد ذلك شمالا لتنضمان إلى مجموعة السفن الروسية المنتشرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وحسب قيادة الأسطول الحربي الروسي، توجد في البحر الأبيض المتوسط حاليا سفينة الإنزال الكبيرة "الأميرال بانتيلييف" وسفينة الحراسة "نيوستراشيمي" وسفن الإنزال الكبيرة "ألكسندر شابالين" و"الأميرال نيفيلسكي" و"بيريسفيت" و"نوفوتشيركاسك" و"مينسك" وسفينة الاستطلاع "بريازوفيه".

انشر عبر