شريط الأخبار

هل يعاود الأسير أبو سيسي للإضراب المفتوح؟!

02:18 - 11 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي، بأن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي من قطاع غزة والموقوف منذ 19/2/2011، هدد بالعودة إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، بسبب استمرار عزله الانفرادي وعدم التزام إدارة السجون بإخراجه من العزل حسب الاتفاق الذي أبرم بين قيادة الأسرى وإدارة السجون.

وقال أبو سيسي لمحامي الوزارة، إنه حتى الآن لا يزال في العزل الانفرادي وسيبدأ إضرابا مفتوحا ابتداء من غد الخميس إذا لم تستجب إدارة السجون لمطلبه بإخراجه من العزل، وسيضرب عن تناول الماء.

يذكر أن أبو سيسي معزول منذ اعتقاله ويعاني من وضع صحي صعب وآلام في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة وضعف في الدم وآلام في عينه اليسرى.

ودخل إضرابا عن الطعام يوم 16/8/2013 مطالبا بإخراجه من العزل، ونقل على إثر تدهور وضعه الصحي إلى مستشفى 'سوروكا' للعلاج وقام ثمانية من الأسرى بخطوة تضامنية معه بالإضراب عن الطعام، وعلى ضوء ذلك جرت مفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون وتم الاتفاق على إخراجه إلى عزل جماعي ولكن إدارة السجون لم تلتزم بذلك حتى الآن.

وفي سياق آخر، قال المحامي العلمي إن توترا يسود أوساط الأسرى في سجن 'إيشل'، بسبب اقتحام السجن من قبل قوات قمعية تسمى 'متسادا' و'اليماز'، وقوة من شرطة السجن الساعة العاشرة مساء، حيث اقتحمت هذه القوات غرف 10 و13 و14 وبطريقة همجية واستفزازية وتم تدمير الغرف ومحتوياتها بشكل كامل.

وأوضح الأسير أمجد كبها أن قوات 'متسادا' أعيد تشغيلها من جديد في اقتحام السجون، بعد أن توقفت عن ذلك منذ عام 2007 على ضوء اقتحام سجن النقب وحرق خيام المعتقلين واستشهاد الأسير محمد الأشقر ما يعني استهتارا وتصعيدا بحق الأسرى واستخدام أساليب البطش في التعامل معهم.

 

 

انشر عبر