شريط الأخبار

التعليم:لم يتخذ قرار حتى اللحظة بشأن حذف مباحث للثانوية العامة

01:19 - 11 تشرين ثاني / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


تناولت العديد من المواقع الالكترونية صباح اليوم الاربعاء , خبراً مرفق بصورة حول حذف وزارة التربية والتعليم بحكومة غزة بعض المباحث من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي", في حين نفى مدير التعليم غرب غزة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" صدور قرار رسمي حتى اللحظة بشأن حذف مباحث للثانوية العامة بغزة.

وأكد محمود مطر أن ما تم نشره عبر عدد من المواقع مجرد مقترح يتم التباحث حوله بشأن حذف مباحث من منهاج الثانوية العامة, ولا يزال قيد الدراسة ولم يتخذ قرار بشأنه بشكل رسمي, لكنه يتوقع أن يتم إقراره .

وكانت وزارة التربية والتعليم  بغزة، صباح اليوم الأربعاء، قررت حذف بعض المباحث من منهاج الثانوية العامة "التوجيهي"وفقا لنص قرار وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه  ولعدد من المواقع الاخبارية.

ووفقا لنص القرار الذي تم تسريبه , فإنه سيتم إعفاء طلبة القسم العلمي من دراسة مبحثي التكنولوجيا والإدارة والاقتصاد، وإعفاء طلبة قسم العلوم الإنسانية من دراسة مبحثي التكنولوجيا والثقافة العلمية.

وينص القرار على إعفاء طلبة قسم العلوم الشرعية من دراسة مبحثي التكنولوجيا والقضايا المعاصرة، وإعفاء طلبة القسم التجاري من دراسة مبحثي التكنولوجيا والتطبيقات المالية والإدراية وذلك ابتداءا من 11 أيلول الجاري.

وتابع نص القرار والذي أكد محمود مطر انه مجرد مقترح وزع إلى عدد من المديريات بأنه سيتم حصر المعلمين الفائض من التخصصات السابقة وسد العجز من خلالهم في تدريس المباحث ذات العلاقة بتخصصاتهم في الصفوف الأخرى.

انشر عبر