شريط الأخبار

إغلاق غرفة العمليات في مستشفى "عالية" الحكومي بالخليل عقب وفاة سيدة

09:41 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

اغلق مستشفى "عالية" الحكومي في الخليل، منذ عدة ايام، غرفة العمليات بالمستشفى بعد اكتشاف جرثومة تسببت في ارتفاع درجة الحرارة لبعض المرضى، ووفاة سيدة بعد ولادتها بعملية قيصرية.

واوضح المدير الطبي للمستشفى د. وليد عطاونة في حديث لصحيفة القدس، ان "الغرفة أغلقت بعد ارتفاع درجة الحرارة عند 4 نساء أجرين عمليات ولادة قيصرية".

وأضاف ان "الجرثومة غير قاتلة وانما تسبب ازعاجاً للمريض من ارتفاع بدرجة الحرارة"، موضحاً ان المستشفى اوقف العمل في غرف العمليات، وقام بإجراء التعقيم المناسب حتى يتم التخلص من الجرثومة".

وبين انه سيتم اعادة فتح غرفة العمليات خلال الثلاثة ايام المقبلة، بعد التأكد من القضاء على الجرثومة، مشيراً الى تخصيص غرفة لاجراء العمليات الطارئة بالمستشفى.

وقال عطاونة، أن " السيدة نور السراحين التي توفيت بعد اجرائها عملية ولادة قيصرية، لم يكن لوفاتها علاقة بالجرثومة المكتشفة"، مشيرا الى ان "السراحين انجبت توأماً خلال عملية قيصرية، و بعد ساعتين ارتفعت درجة حرارتها مع نزيف حيثي، وتم نقلها لمستشفى اسرائيلي عند استقرار حالتها الا انها فارقت الحياة هناك".

وبين ان لجنة وزارية من المستشفى بدأت التحقيق بالحادثة اليوم الثلاثاء، مشيرا الى انه سيتم الكشف عن تفاصيل التحقيق بعد انتهائه.

وكانت عائلة السراحين اتهمت مستشفى "عالية" الحكومي بالتسبب في مقتل ابنتها نتيجة الاهمال الطبي.

انشر عبر