م. رضوان: بدأنا في تسوية أوضاع واضعي اليد اراضي المحلول والمندوب

خبر سلطة الاراضي تنتهي من تسليم المرحلة الاولى من مشروع بيسان السكني

الساعة 10:32 ص|10 سبتمبر 2013

غزة

 أكدت سلطة الأراضي أنها انتهت من تسليم المرحلة الأولى من مشروع بيسان الإسكاني شمال  قطاع غزة والتي تم خلالها تسليم (73 قطعة أرض) للمنتفعين في هذه المرحلة والبالغ عددهم (85 ) شخص بمساحات بلغت (370م ) للقطعة الواحدة من المشروع البالغ مساحته ما يقارب  42 دونم وطالبت سلطة الأراضي المستفيدين من المشروع باستكمال إجراءاتهم القانونية . 

 

الى ذلك أكد رئيس سلطة الاراضي م. ابراهيم رضوان على استمرار السلطة في تنفيذ خطتها وأهدافها بالعمل على حماية الاراضي الحكومية ومنع التعدي عليها.

 وأشار  م. رضوان على أن سلطة الأراضي شرعت مؤخرا بتنفيذ قراري مجلس الوزراء بخصوص تسوية أوضاع واضعي اليد الاساسين والقدامى على الاراضي الحكومية المعروفة باسم المحلول جنوب غرب مدينة غزة والمندوب الواقعة جنوب القطاع  .


وقد طالب م. رضوان البلديات المختصة بعدم اعطاء أي تراخيص للبناء على أراضي المحلول والمندوب إلا بعد انتهاء سلطة الاراضي والجهات المختصة من تسوية أوضاع  واضعي اليد على هذه الاراضي بموجب قراري مجلس الوزراء  .


ولفت م . رضوان الى أن سلطة الاراضي تسعى دائما الى حل اشكاليات المواطنين وفقا للقانون والأنظمة المعمول بها واستقبال شكواهم ودراستها من قبل قسم الرقابة الداخلية والشكاوى أو من خلال الموقع الالكتروني لسلطة الاراضي حيث بلغت عدد الشكاوى التي تم التعامل معها منذ بدية العام الجاري حوالي 460 شكوى تمت دراستها وحلها وفقاً للقانون . 


وحول تسوية أوضاع المتعدين على الاراضي الحكومية شمال القطاع أوضح رئيس سلطة الأراضي انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة دراسة ملفات المتعدين في  ما تسمى بأحياء المرابطين (2-3 ) وحي الاسراء  وبير النعجة من قبل اللجنة الفنية المختصة ورفع التوصيات الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب وفقا للأصول والإجراءات المعمول بها بما يهدف الى الحفاظ على الاراضي الحكومية وحمايتها مع حفظ حق المواطن بتوقير السكن الملائم  حسب ما ينص عليه القانون الاساسي .