شريط الأخبار

روسيا ترسل سفينة عسكرية إلى شواطئ سوريا

12:28 - 10 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مسئول بارز فى وزارة الدفاع الروسية الروسية اليوم الثلاثاء، أن سفينة "سميتليفى"، سفينة الخفر التابعة لأسطول البحر الأسود، ستغادر قاعدة الأسطول الروسى فى سيفاستوبول بعد غد الخميس متوجهة إلى شواطئ سوريا.

وقال المسئول فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، إن طراد "موسكو" الصاروخى سيصل شرق البحر المتوسط فى 17 سبتمبر الجارى قادما من المحيط الأطلسى، فيما يجب أن تصل سفينتان أخريان تابعتان لأسطول البحر الأسود وهما الزورق الصاروخى "إيفانوفيتس" والسفينة الصاروخية "شتيل" إلى شواطئ سوريا فى 29 الجارى.

كانت سفينة أخرى تابعة لأسطول البحر الأسود وهى سفينة الإنزال "نيكولاى فيلتشينكوف" غادرت قاعدة الأسطول الروسى فى سيفاستوبول يوم الجمعة الماضى، متوجهة إلى ميناء نوفوروسيسك لتأخذ ما ستحمله إلى سوريا، وفى نفس الوقت عبرت ثلاث سفن عسكرية روسية أخرى، وهى سفينتا الإنزال "نوفوشركسك" و"مينسك" وسفينة الاستطلاع "بريازوفييه"، مضيق الدردنيل إلى البحر المتوسط.

إلى ذلك، دعت روسيا سوريا إلى اغتنام فرصة تفادى ضربة أمريكية من خلال وضع أسلحتها الكيماوية تحت مراقبة دولية فيما قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف: "لا نعرف إن كانت سوريا ستوافق، لكنها إذا وافقت سنباشر العمل مع دمشق على الفور".

انشر عبر