شريط الأخبار

بعد جملة قرارات مالية

الاحتجاجات تتزايد.. د. غنيم: مساعٍ لحل إشكالية أزمة الجامعة الإسلامية

11:42 - 10 كانون أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد كمال غنيم عميد شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية أن جهود حثيثة تبذل مع مجالس الطلبة بالجامعة لحل إشكالية القرارات الإدارية والمالية التي صدرت عن إدارة الجامعة.

وأوضح غنيم لـ"فلسطين اليوم" أن الأزمة في الجامعة الإسلامية لازالت قائمة على أشدها، مشيراً أن مجلس طالبات الجامعة الإسلامية أعلن اليوم عن تعليق الدراسة، بينما داوم عدد من الطلاب واحتج عدد آخر على القرارات الإدارية.

ولفت أن مطالب الطلبة تتمثل في إزالة الشروط المقيدة لنظام الحد الأدنى من الدفع، والعدول عن القرارات الإدارية التي تتعلق بالناحية المالية.

ويواصل طلاب الجامعة الإسلامية بغزة اعتصامهم الاحتجاجي أمام مبنى إدارة الجامعة ويغلقون القاعات احتجاجاً على سياسة الجامعة وقرارها بإلغاء الحد الأدنى للرسوم الجامعية وشروطها التي وصوفها بالظالمة والتحد من الحق في التعليم.

وقال غنيم :"الأزمة في الجامعة الإسلامية كمثيلاتها في الجامعات الاخري، وعلى مدار إنشاء الجامعة لم تقم إدارة الجامعة برفع الرسوم الدراسية إلا أشياء متواضعة وبسيطة، والأزمة ناتجة عن توقف بعض المنح التي كانت تتلقاها الجامعة الإسلامية".

وأضاف :"هناك لقاءات مكثفة تجرى مع مجالس الطلبة للوصول للحل الأنسب، لضمان عودة الطلبة لمقاعد الجامعات، واقتراحات عديدة لتفتيت الأزمة القائمة"، محذراً من خطورة إعاقة العملية التعليمية في الجامعة.

ولفت غنيم أن الجامعة تتعرض لحملة شائعات كبرى بطريقة "غير منظمة" تمس بسمعتها، قائلاً :"لا يصح ما يصدر عن بعض الطلبة والمواطنين في غزة بحق صرح علمي بحجم الجامعة الإسلامية".

وأفادت مصادر مسئولة في الجامعة الإسلامية أن إدارة الجامعة قررت تعليق الدراسة في قسم الطالبات اعتباراً من صباح غداً الثلاثاء، وحتى أشعارا آخر مع استمرار الدراسة في قسم الطلاب.

انشر عبر