شريط الأخبار

اقتحام جديد للمسجد الأقصى..وبكيرات يحذر من قرب بناء الهيكل المزعوم

09:39 - 10 تموز / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية من جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، في ظل أجواء متوترة من قبل المقدسيين والمصلين..

يُشار إلى أن الجماعات الصهيونية المتطرفة تواصل منذ فترة اقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي، فيما كان اقتحام الأربعاء الماضي كبيراً وجرت خلاله اشتباكات بين المصلين وجنود الاحتلال التي تحمي المستوطنين، فشل خلاله المستوطنون في دخوله.

وقال ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى في تصريحٍ صحفي، أن الاحتلال الصهيوني  يسير وفق مخطط ممنهج من أجل تفريغ المسجد الأقصى من أهله والمصلّين والمدافعين عنه للانقضاض على المسجد وتقسيمه لإقامة الهيكل المزعوم ..

وأوضح بكيرات أن حكومة الاحتلال لم تفاجئ المقدسيين بحماية الجنود للمستوطنين في اقتحامهم للمسجد الأقصى اليومي والمتكرر, مبيّناً أن الحكومة تتبنى ذلك وتحث الشعب اليهودي إلى التواجد الدائم في المسجد من أجل تغيير طابعه الإسلامي .

وأضاف أن مشروع إقامة الهيكل بات قريباً جداً بعد سيطرة الحكومة على مفاتيح باب المغاربة, في ظل الظروف الإقليمية والمحلية التي تخدم هذا المشروع الصهيوني

ويرى رئيس قسم المخطوطات أن الاحتلال يركّز على ما بين المصلى المرواني وباب المغاربة بعد هدمه لحارة المغاربة وإقامتهم فيها عدداً من الكنائس لصلاة المستوطنين, مؤكداً أنه لا يمكن فصل القدس عن القاهرة أو دمشق أو غزة لأنها كلها تعيش المشروع الصهيوني الذي يستهدف حرق المنطقة كاملة وإشغالها في نفسها

وختم بكيرات حديثه في برنامج "هذا الصباح" بالتأكيد على أن المرابطين في المسجد الأقصى مستمرون في دفاعهم عن الأقصى أمام المخطط الصهيوني بالاعتماد على الله والثقة به, مؤكداً ما يحدث في الوطن العربي سيجدد ويحيي القضية الفلسطينية وقضية المسجد الأقصى أساساً.

انشر عبر