شريط الأخبار

حزب الله يحذر من خطر كبير جداً على العالم إذا ما تم توجيه ضربة إلى سورية

08:11 - 09 كانون أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


حذر نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم من أن خطراً كبيراً جداً على المنطقة والعالم من وراء الجدل حول ضربة امريكية محتملة على سورية .

وقال الشيخ قاسم في خطاب له " هذا الجدل الكبير حول العدوان الأمريكي على سورية يدل أننا أمام أمر خطير جداً، لا يتوقف خطره على سورية فقط بل يشمل خطره العالم بأسره ".

واضاف "ها أنتم ترَون كيف أن العالمين المسيحي والإسلامي يصرخان برفض العدوان على سورية، لأن آثار العدوان على سورية تطال العالمين الإسلامي والمسيحي، بل تطال العالم، لذا نقول لأمريكا أوقفوا حربكم وعدوانكم وعودوا إلى رشدكم، وفكروا بالحل السياسي ودعوا السوريون يختارون مصيرهم بأنفسهم".

ولفت الى ان احداث سورية تجاوزت السنيتن والنصف، "فهل نفع الحل العسكري؟ لم ينفع، إذاً فتشوا عن حل مناسب، لقد قلنا مراراً وتكراراً أن الحل في سورية سياسي وليس عسكرياً، الحل باتفاق داخلي بين السلطة والمعارضة ولا يمكن أن يكون هناك أي حل خارجي، سواء سمِّيَ حلاً عسكرياً أو غُلِّف بغلاف عسكري. "

وقال "الذين يؤيدون العدوان والحرب لا يؤمنون بالاستقرار في المنطقة، وأولئك الذين يروِّجون للحل العسكري في سورية لا يؤمنون باستقرار لبنان ودول المنطقة على الإطلاق، فكيف يحصل استقرار مع هذا العدوان الذي يخرِّب المنطقة".

انشر عبر