شريط الأخبار

حافلة واحدة تغادر معبر رفح..والجيش المصري يجرف الأشجار بحثا عن الأنفاق

01:32 - 09 تموز / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت جهات مسؤولة بمعبر رفح , إبلاغ الجهات المصري في معبر رفح الجهات الفلسطينية اليوم الاثنين بتوقف العمل في المعبر بعد عبور حافلة واحد لاستمرار العطل في الحواسيب .

وكانت السلطات المصرية أغلقت بالأمس معبر رفح  بعد دخول حافلتين فقط بعد إبلاغ الجانب الفلسطيني بحدوث عطل في الحواسيب , مما تسبب في أزمة خانقة في المعبر وحال دون عبور العديد من الحالات الإنسانية.

ويأتي تقنين عبور المسافرين , وعدم التنسيق مع الجانب الفلسطيني منذ عزل الرئيس مرسي وتدهور الأوضاع الأمنية , الحملة الأمنية التي تقوم السلطات المصرية في سيناء.

ومن جهة آخري ومن الناحية الميدانية من الطرف المصري شرعت جرافات الجيش المصري صباح اليوم الاثنين بتجريف مئات الدونمات المزروعة بالأشجار والخضروات قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة، بحثا عن أنفاق تستخدم في تهريب الغداء لغزة.

وأفاد مراسلنا، أن 3 جرافات من نوع "بلدوزر" قامت بتجريف أشجار الزيتون وحمامات زراعية وجدران منازل بمحيط عمارة بهلول قرب بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية.

وشهدت المنطقة أمس الأحد حملة أمنية موسعة هدم خلالها الجيش المصري "6" أنفاق كانت تستخدم في تهريب المواد الغذائية لسكان قطاع غزة بمنطقة الصرصورية.

ويواصل الجيش المصري حملته الأمنية ضد الأنفاق الأرضية منذ عدة أشهر.

انشر عبر