شريط الأخبار

غزة تمنح أوائل الناجحين في الشامل منحة التجسير في الجامعات

09:54 - 09 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن د. محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشئون التعليم العالي بغزة عن منح الوزارة أوائل الناجحين في امتحان الشامل منحة التعليم للتجسير في الجامعات الفلسطينية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة لإعلان نتائج الامتحان التطبيقي الشامل 2013 الذي نظمته الوزارة هذا العام لخريجي الكليات المتوسطة في قطاع غزة, وذلك بحضور د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي, ود. محمد الأعرج مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني وعدد من رؤساء الكليات والمختصين.

ووجه د. الجعبري كلمة شكر لكل مؤسسات التعليم العالي والكليات التي نسقت وحافظت على الأهداف المرجوة  والمهنية العالية في الترتيب والتنفيذ وتميزوا في الانضباط رغم الظروف الصعبة موجهاً شكره للجنة العليا والعاملين المخلصين الذين أسهموا في إنجاح الامتحان لهذا العام.

وأكد وكيل الوزارة أن الامتحان الشامل امتحان وطني لا يقل عن امتحان الثانوية العامة من حيث أهميته كونه لا يمكن لأي طالب التجسير في الجامعات إلا من خلاله, منوهاً للجامعات عدم قبول أي طالب إلا بعد حصوله على الامتحان التطبيقي الشامل وإلا ستتحمل المسؤولية القانونية.

وأشار د. الجعبري إلى أنه  بلغ عدد المسجلين للامتحان التطبيقي الشامل للعام 2013 4450طالب وطالبه في 98 تخصص وذلك في 19 كلية وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 3966 متقدم بنسبة 98% وتغيب 79  طالب بنسبة 2% .

وأوضح وكيل الوزارة أن الذين اجتازوا الامتحان 3677 بنسبة 92.7%  وبلغ عدد الذين لم يحالفهم الحظ 289 طالب وطالبة بنسبة 7.3% وحصل على تقدير عام ممتاز 262طالب وطالبة بنسبة 7.1% وتقدير جيد جداً 1059 بنسبة 20.8% وتقدير جيد 1795 طالب وطالبة بنسبة 48.8% فيما حصل على تقدير عام ناجح 561 طالب وطالبة.

وبين د. الجعبري أنه لأول مره يكون هناك أوائل للامتحان التطبيقي الشامل حيث حصلت الطالبة أسماء السطري من كلية مجتمع الأقصى على نسبة 92.2% فيما حصلت الطالبة سناء أبو صيام على المرتبة الثانية بنسبة 99% , والثاني مكرر الطالبة منى عبيد بنسبة 99% فيما حصلت الطالبة هيام أبو سمره على المرتبة الرابعة وبنسبة 98% والرابعة مكرر اسراء سلامة بنسبة 98% واسراء أبو زيادة على الرابع مكرر  وفاطمة أبو مور الرابع مكرر  والرابع مكرر نداء سلامة الدهشان  فيما حصلت على المرتبة التاسعة رؤى أبو عرجه 97% والتاسع مكرر ايمان ضبان والطالبة ايمان أبو سليمان  والطالب خالد العاصي والطالبة نجلاء كالي

وفي نهاية المؤتمر بارك د. الجعبري للطلبة الناجحين متمنياً الحظ الأوفر لمن لم يحالفهم الحظ.

انشر عبر