شريط الأخبار

اليوم:إضراب في طولكرم بعد قرار البلدية إزالة البسطات وإعادة توزيعها بـ'القرعة'

08:35 - 09 حزيران / سبتمبر 2013

طولكرم - فلسطين اليوم

أعلن العديد من التجار وأصحاب "البسطات" في مدينة طولكرم عن تنظيم إضراب، صباح اليوم الاثنين، احتجاجاً على قرار بلدية طولكرم إزالة "البسطات" من وسط البلد وإعادة توزيعها بـ"القرعة" عليهم، الأربعاء القادم.

وقررت بلدية طولكرم إعادة توزيع البسطات بـ "القرعة" وتوزيعها على موقعين جديدين بعد إزالتهم من وسط البلد، حيث سيتم توزيعهم ما بين مجمع الكراجات الجديد قرب دوار شويكة، أو في موقع الحسبة القديمة بالقرب من مقر البلدية.

وعبّر بعض التجار في طولكرم عن رفضهم لهذا القرار، موضحين أنه لا يحاكي الواقع الاقتصادي في المدينة، حيث أن أوضاعهم الاقتصادية تحيطها الديون والالتزامات الكثيرة، مطالبين بالعيش الكريم.

وأشاروا إلى أن المدينة ستشهد على المدى البعيد حالة من الخمول الاقتصادي خصوصاً وأن الحركة التجارية متكاملة ما بين المحلات التجارية وأصحاب البسطات.

بدوره، قال رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، إنه سيتم إزالة جميع البسطات التجارية من وسط المدينة إلى المناطق التي اختارتها البلدية بالتشاور مع المحافظة والجهات الرسمية والفصائل في طولكرم.

وأضاف الجلاد "القرار يأتي في إطار المصلحة العامة بما يتوافق مع المتطلبات التي تتماشى مع مشروع تطوير وسط البلد"، مؤكداً أن حزمه على القرار وأنه لا رجعة عنه لتطوير وإنعاش الحركة التجارية وتعزيز الحركة المروية في كافة شوارع المدينة.        

 

انشر عبر