شريط الأخبار

ألغى لقاءه مع كيري.. نتانياهو: السياسة المسؤولة والحازمة جلبت الهدوء والأمن لـ"إسرائيل"

03:07 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبر رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتانياهو، حالة الهدوء والامن التي تسود "إسرائيل"، خاصة في المناطق الحدودية، في وقت تشهد منطقة "الشرق الأوسط" حالة هيجان كبيرة، تأكيداً على السياسة المسؤولة والحازمة التي تمارسها الأجهزة الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية".

ورأى نتانياهو في مستهل جلسة حكومته الاسبوعية، في انتهاء أعياد رأس السنة العبرية بهدوء ومن دون وقوع عمليات ضد اهداف "اسرائيلية"، إنجازاً كبيراً للجيش "الإسرائيلي" ولمؤسساته الأمنية والاستخبارية.

وقال إن "الدمج بين السياسة المتعقلة والمسؤولة والصائبة والعمل الأمني الذي يتسم بالمهنية من الدرجة الأولى يعطينا هذا الهدوء. ونحن نعمل لكي يستمر الهدوء والسيطرة على الوضع الأمني طالما يتعلق الأمر بنا".

وكان نتنياهو قد الغى لقاءً مع وزير الخارجية الامريكي، جون كيري، في إيطاليا، لضرورة بقائه في "إسرائيل" ضمن الاستعدادات والتعزيزات التي تجريها "إسرائيل" لاحتمال ضربة أميركية على سورية تتعرض فيها "اسرائيل" لضربة انتقامية سورية.

وقرر نتانياهو منتصف الليلة، عقد جلسة حكومته اليوم، فيما ابلغ الأميركيين انه يفضل البقاء في "اسرائيل" في هذه الفترة الحرجة، خشية تنفيذ الضربة في وقت يكون فيه رئيس الحكومة خارج البلاد.

 المصدر: الحياة اللندانية

 

 

 

انشر عبر