شريط الأخبار

حمام الثلج يُفقِد 3 كيلو غرام من الوزن

11:05 - 07 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعيًّا قد يفقدك 3 كيلو غرام من وزنك شهريًّا.

وأوضح تيم فيريس، كاتب أمريكي، آلية عمل هذه الطريقة قائلًا: "يحتوي الجسم على نوع من الدهون تُسمّى الدهون البنية، وتعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم بطريقة فعالة، لكنّها _يا للأسف_ توجد بكميات قليلة داخل الجسم، ما دفع العلماء إلى إيجاد الطرق المناسبة لتحفيز عمل الدهون البنية".

وأضاف الكاتب، بحسب صحيفة "النبأ" الكويتية: "تعد درجات الحرارة الباردة إحدى الوسائل التي تزيد من عمل الدهون البنية، وبالتالي تؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، هذا ما يحصل فعليًّا عند أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق يوميًّا، فالجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الوزن".

وعن كيفية إجراء حمام الثلج ذكر طريقة العمل التي قد تظهر سهلة نظريًّا، لكنّها في غاية الصعوبة عمليًّا، ويقول فيريس: "املأ نصف حوض الاستحمام بالماء البارد، ضع 2 إلى 3 كيلو غرام من الثلج فيه، انتظر إلى أن تذوب كمية كبيرة من الثلج في الماء البارد، اجلس في حوض الاستحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق لخسارة الدهون المتراكمة في الجسد".

انشر عبر