خبر اليوم إغلاق معبر الكرامة.. وأكثر من 30 مواطناً تنقلوا عبره الأسبوع الماضي

الساعة 09:21 ص|07 سبتمبر 2013

رام الله

ذكر تقرير صادر اليوم السبت عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن 32 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي.

وجاء في التقرير أن الحركة كانت نشطة، وقد بلغ عدد المغادرين (18024) مواطنا ومواطنة، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (13946) مواطنا ومواطنة.

وذكر أن شرطة معبر الكرامة أوقفت (16) مطلوبا جنائيا وممنوعا من السفر الأسبوع الماضي، وذلك أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأرض الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

وقال إن الجانب الإسرائيلي أعاد (20) مواطنا ومواطنة خلال الأسبوع الماضي بحجة الأسباب الأمنية.

وتابع أن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الإعاقة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم بالمجان، وأن الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ(12) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.

وأضاف البيان أن الحركة الأسبوع الحالي ستكون عادية، ولكن سيجري تغيير على الدوام خلال يوم الجمعة الموافق 13/9/2013 سيكون الدوام جزئي حتى الساعة التاسعة صباحا، ويوم السبت الموافق 14/9/2013 سيكون المعبر مغلق تماما وفي كلا الاتجاهين.