شريط الأخبار

قصف متواصل على مخيمات اللاجئين بسوريا

09:32 - 07 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن العديد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين تعرضت الجمعة لعمليات قصف أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي السبت أن مخيم الحسينية تعرض للقصف وسقوط عدة قذائف استهدفت محيط جامع عبد الله بن رواحة وجامع زاهر، أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى.

وأشارت إلى أن سكان المخيم يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية وحليب الأطفال والأدوية بسبب الحصار المفروض على مخيمهم من قبل الجيش النظامي منذ عدة أشهر.

وذكرت أن مخيم اليرموك شهد في ساعات المساء سقوط عدة قذائف طالت مسجد عبد القادر الحسيني، أسفرت عن وقوع إصابات، كما ألحقت أضرارًا جسيمة بمئذنة المسجد، فيما يزال سكان المخيم يعيشون بوادر كارثة إنسانية نتيجة الحصار الجائر الذي يفرضه الجيش النظامي على المخيم لليوم 54 على التوالي.

وبينت أن حالة من الهدوء النسبي عاشه سكان مخيم خان الشيح، ترافق ذلك مع استمرار عناصر الحاجز 68 التابع للجيش النظامي بإغلاق الطريق المؤدي إلى المخيم لليوم السادس عشر على التوالي، ما أدى إلى نشوء أزمة اقتصادية حادة في المخيم بسبب النقص الكبير في المواد الغذائية.

وأوضحت أن مخيمي النيرب وحندرات يعيشان في عزلة تامة بسبب استمرار انقطاع شبكة الاتصالات الخلوية والأرضية والانترنت عنهما وعن كامل مناطق حلب.

وأفادت بانقطاع خدمة الانترنت الأرضي ADSL"" عن اغلب مناطق حمص ومنها مخيم العائدين بحمص، فيما يشكو سكان المخيم من غلاء الأسعار وشح في المواد الغذائية والأدوية، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم لأيام وأسابيع عديدة.

ولفتت إلى أن حالة من الهلع والتوتر أصابت سكان مخيم خان دنون نتيجة سماعهم لأصوات دوي انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المحاذية له.

انشر عبر