شريط الأخبار

"كتائب أبو علي مصطفى" تنسحب من العرض العسكري للمقاومة بغزة رفع شعار رابعة

08:55 - 06 تموز / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انسحابها من العرض العسكري لفصائل المقاومة الذي تم تنظيمه صباح الجمعة شمالي قطاع غزة. 

وقالت الكتائب ـ في بيان صحفي نشرته على الصفحة الرسمية للجبهة الشعبية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": في اجتماع ضم جميع الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة في قطاع غزة تم الاتفاق على تنظيم مسيرة وعقد مؤتمر صحفي يضم مختلف الأذرع العسكرية الفلسطينية، هدفهما التأكيد على وحدة المقاومة ضد الاحتلال، ومواجهة اعتداءاته المتواصلة على مدينة القدس، وتضامنًا مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، ورفضا للمفاوضات وللتسوية، وللعدوان على الدول العربية، وعدم التدخل في شئونها الداخلية". 

وأضافت قائلة: إلا أننا فوجئنا بحدوث تجاوزات وإخلالات من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل أخرى، من بينها رفع شعارات غير متفق عليها، تمس بمواقفنا ورأينا، لذلك قررنا عدم استكمال المسيرة ومقاطعة المؤتمر الصحفي، والانسحاب فورا، ونعتبر ما حدث لا علاقة له بما تم الاتفاق عليه، ولا يصب في مصلحة الإجماع الوطني الفلسطيني. 

وجددت كتائب أبو علي مصطفى تأكيد موقفها الداعي للوحدة الميدانية بين مختلف الأذرع العسكرية، وفق أجندة وطنية حقيقية، مؤكدة "وقوفها التام إلى جانب الشعوب العربية والقطر العربي السوري الشقيق في مواجهة التهديدات الامريكية والغربية ضده، فضلا عن تأكيد جديتها لصد أي عدوان إسرائيلي ضد قطاع غزة. 

وشارك المئات من عناصر فصائل المقاومة في قطاع غزة، في العرض العسكري للتأكيد على جاهزية المقاومة لمواجهة أي عدوان ورفضا للمفاوضات مع الاحتلال وإعادة الفوضى والفتنة للقطاع. 

ومن بين المشاركين كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين وكتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الاحرار، وقاطعته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

انشر عبر