شريط الأخبار

التضامن: 10 أسرى يُنهون أعواما اعتقالية جديدة

02:57 - 06 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن 10 أسرى سينهون خلال أيلول الجاري أعواما اعتقالية جديدة في السجون الإسرائيلية.

وأوضحت المؤسسة أن الأسير احمد سعيد الداموني من دير البلح في غزة من المقرر أن يُنهي بتاريخ 24 من الشهر الجاري عامه الاعتقالي الـ23، علما بأنه يقضي حكما بالسجن لمدة 37 عاما، وهو يعاني من مشاكل في القلب وأجرى عملية قسطرة خلال اعتقاله، كما سينهي الأسير فيصل مصطفى أبو الرب من بلدة قباطيا قضاء جنين عامه الاعتقالي الـ22، وهو يقضي حكما بالسجن لمدة مؤبدين.

وأشارت إلى أن الأسير مازن حسين الكحلوت من جباليا من المقرر أن يُنهي بتاريخ 27 من الشهر الجاري عامه الاعتقالي الـ20، وهو معتقل منذ تاريخ 27/9/1993 ويقضي حكما بالسجن لمدة 25 عاما، وسينهي الأسير المقدسي نائل رفيق سلهب عامه الـ20 وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 30 عاما على خلفية نشاطه في حركة حماس ومشاركته مع بعض الأسرى الذين حرروا في صفقة شاليط في عملية قتل جندي إسرائيلي في بيتونيا.

وسينهي الأسير احمد عوض كميل من جنين عامه الاعتقالي الـ20، وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 16 مؤبدا، بتهمة مشاركته في عمليات في إطار حركة فتح، أما الأسير سائد يوسف خطاطبة من قرية بيت فوريك قضاء نابلس فمن المقرر أن يُنهي بتاريخ 19 الجاري عامه الاعتقالي الـ19 أي قبل عام واحد من موعد الإفراج عنه.

وذكرت "التضامن" أن الأسير المقدسي عاهد فايز علي النتشه دخل الأربعاء الماضي عامه الاعتقالي الـ13 وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 25 عاما، كما سيدخل الأسير محمد يوسف المقادمة من غزة بتاريخ 12 الجاري عامه الاعتقالي الـ13 وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 22 عاما.

ومن المقرر أيضا أن يدخل الأسير رائد احمد أبو ظاهر من البيرة بتاريخ 14 الجاري عامه الاعتقالي الـ13 وهو يقضي حكما بالسجن المؤبد إضافة إلى 12 عاما بتهمة مشاركته في عملية شارع "هنفيئيم" في القدس وعلمية أخرى وقعت في حي "بسغات زئيف" في القدس، فيما تعرض منزل عائلته ومحلاتهم التجارية للهدم على يد قوات الاحتلال.

وسينهي الأسير بلال عبد السميع العديني من غزة بتاريخ 16 الجاري عامه الاعتقالي الـ12 ويدخل في الـ13 على التوالي، وهو يقضي حكما بالسجن لمدة 25 عاما.

انشر عبر