شريط الأخبار

بعد أن حذفوا بعضعم عن «تويتر» و«فايسبوك».. لن أجلس الى جانبه.. بوتين وأوباما

08:30 - 05 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

مع تصاعد حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة بشأن سوريا، اجرى المنظمون لقمة مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ تعديلاً في الساعات الاخيرة على خطة جلوس الرؤساء، حيث فصلوا بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الاميركي باراك أوباما، حسبما نقلت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية.

فقد خلق هذا التباعد بين موسكو وواشنطن اشكالية عند المنظمين للقمة اذ درست اللجنة المنظمة خيارين اثنين لإجلاس الرئيسين بوتين وأوباما، إلى طاولة القمة: الأول وفق الحروف الأبجدية الروسية، والثاني وفق الأبجدية الإنكليزية.

وقد اتخذت اللجنة قراراً باعتماد الخيار الثاني لاجلاس المشاركين، منعاً للاحراج ما يعني أنه سيفصل بين مقعدي بوتين وأوباما خمسة مقاعد، فيما كان سيفصل بين الطرفين المقعد السعودي لو اعتمد خيار الابجدية الروسية في توزيع المقاعد.

والقمة ستبحث أمورا اقتصادية، ومن المرجح أن تطغى عليها الازمة السورية وسيبحث المجتمعون الازمة باعتبارها اكبر الازمات التي تهدد منطقة الشرق الاوسط والتي فجرت الخلافات بين القطبين الاميركي والروسي.

وقد اتخذت السلطات الروسية اجراءات امنية غير مسبوقة، ما فاقم العزلة التي تتمتع بها جزيرة “ستيرلنا” التي تحتضن قصر “قسطنطينوفسكي” التاريخي، حيث ستعقد القمة.

انشر عبر