شريط الأخبار

السلطة تعرض على "إسرائيل" نشر قوات من الناتو على المعابر الحدودية‏

04:38 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أفاد موقع يديعوت أحرينوت الصهيوني أن طاقم من المفاوضين الفلسطينيين عرضوا على الإسرائيليين نشر قوات من حلف الناتو بهدف حماية المعابر الحدودية دون تواجد "إسرائيلي فيها لمدة لا تزيد عن عشر سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء بين ضباط "إسرائيليين اشتركوا الأسبوع الحالي في المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية وقد عرض الضباط الصهاينة للطاقم الفلسطيني نظرتهم الأمنية الخاصة "بإسرائيل".

ووفقاً لما نقله موقع يديعوت الصهيوني عن صحيفة المستقبل اللبنانية، فإن الطاقم الفلسطيني وافق على أن تقوم قوات حلف الناتو بحماية المعابر الحدودية.

من جانب أخر كشفت التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة عن  مصدر فلسطيني رسمي بان "إسرائيل" وافقت على إخلاء مستوطنات وقواعد عسكرية من الضفة الغربية في إطار المفاوضات الدائرة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

ووفقا لأقوال المصدر الفلسطيني الرسمي  فقد اقترحت "إسرائيل" ذلك في إطار جزء من التوقيع على اتفاق يتم خلاله إقامة دولة فلسطينية في حدود مؤقتة.

وحسب أقوال المصدر فإن الفلسطينيين رفضوا العرض الإسرائيلي لأنهم معنيون بالتوقيع على اتفاق دائم فقط ويخشون من أن كل اتفاق مؤقت يوقع عليه يتحول لاتفاق دائم دون حل القضايا الجوهرية.

انشر عبر