شريط الأخبار

فارس لـ"فلسطين اليوم": منحة الأسرى لن تُصرف قبل توقيع الرئيس عليها

04:12 - 05 كانون أول / سبتمبر 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم


أوضح رئيس نادي الأسير في رام الله قدورة فارس، أن صرف منحة الإفراج وغرامات الأسرى تمر في عدة مراحل كي يتم صرفها وتوزيعها على الأسرى الذي يقدر أعدادهم بالآلاف.

وبين فارس في تصريح لفلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الخميس، أن منحة الإفراج وغرامات الأسرى ستعرض خلال أيام على مجلس الوزراء في رام الله كي تسير بشكل قانوني وبعد أن يُقرها المجلس ستخرج على شكل مسودة قانون ترسل إلى مستشاري الرئيس عباس القانونيين.

وأضاف، بعد أن يتم دراستها من قبل المستشارين القانونيين للرئيس عباس يتم عرضها على الرئيس بهدف التوقيع عليها ثم يتم صرفها، مؤكداً أن هذه المراحل ستكون في وقت قريب بإذا الله".

وقال فارس، :"إن الأسرى المفرج عنهم المستفيدين من هذه المنحة هم من أمضوا في سجون الاحتلال 5 سنوات فما فوق وكلاً يتلقى المنحة حسب عدد السنوات التي أمضاها في السجون الصهيونية.

وكان رئيس الوزراء في رام الله الدكتور رامي الحمد الله أعلن انه سيتم صرف دفعة مالية مناسبة من اجل تغطية جزء من منح الإفراج والغرامات المالية الخاصة بالأسرى خلال الأيام القادمة، مؤكدا أن قضية الأسرى وحريتهم وحقوقهم، يجب أن تبقى على سلم أولويات الحكومة والقيادة الفلسطينية.

انشر عبر