شريط الأخبار

استشهاد ثمانية فلسطينيين في مخيمات اللاجئين بسوريا

09:13 - 05 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن ثمانية لاجئين فلسطينيين استشهدوا الأربعاء جراء تواصل عمليات القصف والهجمات على المخيمات الفلسطينية في سورية.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الخميس أن الشاب محمد رامي أحمد محمود من سكان مخيم جرمانا استشهد جراء القصف على مخيم اليرموك، فيما استشهد ﺍﻟﺸﺎﺏ علاء ﺍﻟﺮﻓﺎﻋﻲ ﻣﻦ أبناء ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﺴﺒﻴﻨﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﻘﺼﻒ على ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ.

كما استشهد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺏ إبراهيم ﺍﻟﺮﻓﺎﻋﻲ ووالدته ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﺴﺒﻴﻨﺔ، جراء ﺍﻟﻘﺼﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ، وﺍﻟﺸﺎﺏ يحي محمد ﺑﻼ‌ﻭﻧﻲ ﻣﻦ أبناء ﻣﺨﻴﻢ ﺟﺮﻣﺎﻧﺎ استشهد في ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮﻙ، فيما استشهد ﺍﻟﺸﺎﺏ عبد الله ﺍﻟﺠﺎﺑﺮﻱ جراء القصف الذي ﺗﻌﺮﺽ له مخيم اليرموك.

وأشارت إلى استشهاد الشاب محمد ﺣﺴﻴﻦ ﺗﻮﻫﺎﻥ ﻣﻦ منطقة جوبر، متأثرًا بالقصف الكيماوي ﻋﻠﻰ منطقة الغوطة الشرقية، كما استشهد ﺍﻟﺸﺎﺏ أحمد ﺍﻟﺴﻬﻠﻲ ﻣﻦ أبناء ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮﻙ جراء ﺳﻘﻮﻁ ﺻﺎﺭﻭﺥ بالقرب ﻣﻦ ﺻﺎﻟﺔ قصر ﺯﻧﻮﺑﻴﺎ.

وأوضحت أن حالة من الهلع ﻭﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﺗﺨﻴﻢ ﻋﻠﻰ أجواء ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﺮﻣﻞ في اللاذقية بسبب الترتيبات ﺍﻷ‌ﻣﻨﻴﺔ التي يتخذها الجيش النظامي تحسبًا للضربة الغربية ﻟﺴﻮﺭﻳﺔ، ما أثر هذا ﻋﻠﻰ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻣﻦ ناحية التدقيق والتشديد الأمني ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺰ ﺍﻟﻤﺆﺩﻳﺔ ﻟﻠﻤﺨﻴﻢ.

وبينت أن حالة من الهدوء الحذر خيمت على حارات وشوارع مخيم خان الشيح ﺗﺨﻠﻠﻬﺎ ﺳﻤﺎﻉ ﺃﺻﻮﺍﺕ انفجارات قوية ﻫﺰﺕ أرجاء ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻧﺘﻴﺠﺔ قصف المناطق المتاخمة له، فيما يعاني ﺳﻜﺎﻧﻪ ﻣﻦ ﺃﺯﻣﺎﺕ ﻣﻌﻴﺸﻴﺔ خانقة بسبب الحصار المفروض على المخيم.

وذكرت أن مخيم ﺍﻟﺴﺒﻴﻨﺔ ما يزال يرزح تحت وطأة الحصار ﻭﺍﻧﻬﻤﺎﺭ القذائف ﻋﻠﻰ معظم المناطق فيه، والذي أدى ﻟﻨﺰﻭﺡ معظم ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ، وارتقاء عدد ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺋﻪ ﻭﺳﻘﻮﻁ عشرات الجرحى.

انشر عبر