شريط الأخبار

دويك يدعو العرب والمسلمين للتوحّد في سبيل الدفاع عن القدس

09:39 - 04 تموز / سبتمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ندد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، باقتحامات شرطة وجيش الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه واعتقال وإصابة عدد منهم.

وقال دويك في تصريحات لـ "قدس برس" أدلى بها اليوم الأربعاء (4|9)، إن الكيان الصهيوني يحاول بكل الوسائل والسبل أن يعتدي على المسجد الأقصى والقدس اللذيْن هم أمانة في أعناق الفلسطينيين والمسلمين، ولا يجوز بأي حال التفريط بتلك الأمانة".

ودعا دويك، الجماهير الفلسطينية داخل "الخط الأخضر" وفي مدينة القدس المحتلة إلى التوجّه إلى المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه والتصدّي للانتهاكات الصهيونية المتكرّرة، مناشداً المنظمات الإسلامية والعربية الوقوف صفاً واحداً في وجه العدوان الصهيوني.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بفلسطين، يوسف ادعيس، إن المسلمين أينما وجدوا عليهم الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لاعتداءات واقتحامات وتدنيس لباحاته يومياً من قبل قطعان المستوطنين وأفراد جيش الاحتلال.

وحذر ادعيس، من محاولة الاحتلال استغلال الظروف الإقليمية التي تمر بها المنطقة العربية لتحقيق مخططاته بالانقضاض على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض سياسة الأمر الواقع وتحقيق الهدف المنشود وهو تقسيم الأقصى.

وشدّد على أن "صمود الشعب الفلسطيني والمرابطين في الأقصى وأحرار العالم سيُفشل المخططات الإجرامية الحاقدة والعنصرية مهما بلغت التضحيات".

انشر عبر