شريط الأخبار

البارجة الامريكية سان انطونيو ترسو في مدينة حيفا المحتلة

09:08 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رست سفينة "يو اس اس سان انتونيو" الحربية الامريكية في مدينة حيفا اليوم الاربعاء لتعبئة الوقود، حسب ما اعلن جهاز البحرية الامريكي الذي وصف الزيارة بـ "الروتينية". 

ونفى قائد السفينة راندل دايكس بأن وصولها للمدينة متعلق بضربة محتملة لسوريا واعتبرها بمثابة "راحة مستحقة للملاحين وجنود المارينز".

وقال دايكس على موقع البحرية الرسمي "أعرف ان الملاحين والجنود سيستمتعوا بوقتهم هنا، فهم بالتأكيد يستحقوا هذه الراحة بعد الجهود التي بذلوها" 

كما واضاف الموقع انهم خلال وجودهم في حيفا "سيحظوا بفرصة لاستكشاف المدينة ورؤية التاريخ والثقافة الغنية في إسرائيل" 

يذكر أن السفينة متواجدة في البحر الابيض المتوسط بالاضافة لخسمة سفن حربية "مدمرة" محملة بصواريخ يمكن ان يتم توجيهها نحو سوريا. 

وكانت السفينة عبرت قناة السويس يوم الخميس قادمة من البحر الاحمر، وتلقت اوامر أن تبقى في شرقي البحر المتوسط بجانب السفن الاخرى، حسبما قالت مصادر في وزارة الدفاع الامريكية. واضافت المصادر انها احدى ثلاثة سفن تحمل اكثر من 2200 جندي وهم في مهمة في شبه الجزيرة العربية لمدة 6 اشهر. 

ويبقى جهاز البحرية الامريكي في العادة 3 سفن حربية "مدمرة" في البحر الابيض المتوسط، ولكنها ابقت على سفينتان اضافيتان بعد التطورات الاخيرة في سوريا. 

السفن الحربية "مدمرة" تحمل كل منها حوالي 36 صاروخ توماهوك، أي بمجموع يقارب 200 صاروخ في كافة السفن. 

اقترح بايرون كالان المحلل الحربي ان الضربة "المحدودة" ستتطلب حوالي 200-300 صاروخ توماهوك، بالمقارنة مع 221 صاروخ استخدمة في العمليات العسكرية في ليبيا. 

لكن مصادر وزيرة الدفاع تقول أن الضربة المحدودة على سوريا قد تستهلك عدد صواريخ أقل. 

انشر عبر