شريط الأخبار

كاتب بريطاني: قيادات الجيش المصري سيضحَّون بالسيسي عند خروج الوضع عن السيطرة

09:01 - 04 تموز / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 نقلت مجلة "الجمينر" الأمريكية بعد ظهر اليوم عن الكاتب البريطاني الشهير "روبرت فيسك" قوله بأن عدداً من قيادات الجيش المصري قاموا بوضع خطة للحالة الأمنية في المستقبل، وذلك نظراً لتواصل الانهيار المصري يوماً بعد يوم، كما أن معظم المحافظات المصرية وعلى رأسها القاهرة والاسكندرية وغيرها تشهد بشكل يومي مظاهرات بأعداد كبيرة تنديداً بالانقلاب العسكري الذي قاده الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وكشف الكاتب البريطاني النقاب عن أن الخطة تتضمن التضحية بالفريق السيسي في حالة انفجار الوضع في مصر بشكل لا يمكن السيطرة عليه إلا بمزيد من المجازر، مشيراً إلى أن الخطة المطروحة يرفضها بعد القادة في المجلس العسكري المصري.

في حين كان اثنان من قادة الجيش المصري قد قدما استقالتهما للفريق السيسي، إلا أن الأخير رفضها، مؤكداً لهم أن الوضع الحالي سينتهي في أقرب وقت.

وأضاف الكاتب البريطاني "إن السيسي هو الذي جر البلاد إلى التظاهر من خلال قيادة المؤامرات، وحماية الإعلاميين الذين قاموا بمساندة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك حتى اللحظات الأخيرة في فترة حكمه، في حين صوروا الرئيس المنتخب محمد مرسي وكأنه الشيطان الذي سيذهب بالبلاد إلى الخراب".

الجدير بالذكر أن "فيسك" كان من الأوائل الذين تحدثوا عن قرب نهاية ثورة 25 يناير التي أدت بسقوط حكم مبارك وذلك من خلال الثورة المضادة التي ستعيد الدولة العميقة للواجهة السياسية مرة أخرى.

 

انشر عبر