خبر منظمة عربية تطالب اوروبا الضغط على السلطة لوقف الاعتقالات والتعذيب

الساعة 05:15 م|04 سبتمبر 2013

وكالات

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الاتحاد الأوروبي بالضغط على السلطة الفلسطينية لوقف الاعتقالات والتعذيب، واعتبرت أنه من غير المقبول أن يستمر في تقديم الدعم لها في ظل ما اعتبرته تكالب الاحتلال وأجهزة أمن السلطة على الحقوق الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقالت المنظمة إن دعم الإتحاد الأوروبي المستمر "يعد انتهاكاً صارخاً للإتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية والقيم والمبادئ التي تؤمن بها شعوب دول الإتحاد الأوروبي، على رغم التقارير عن استشراء الفساد في مختلف أجهزة السلطة واستهلاك أجهزة أمنها أكثر من 32% من الموازنة، وهو ما يعادل ميزانية وزارتي الصحة والتعليم".

واضافت أن حملة اعتقالات واسعة "بدأت في الرابع عشر من آب/أغسطس الماضي باقتحام منازل لاعتقال مواطنين أو اختطافهم من الشوارع أو أماكن العمل من دون أي سند قانوني، وايداعهم في مراكز توقيف غير قانونية ومنع زيارة المحامين والأهل عنهم".

ونقلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن افادات لاهالي المعتقلين ومعتقلين أٌفرج عنهم مؤخراً "أن التعذيب الأكثر وحشية يجري في سجن أريحا، حيث يتم ضرب وتعليق المعتقلين في أسقف غرف التحقيق كالذبائح".