شريط الأخبار

القضاء ينظر غدًا بقضيتي قتل التلباني ومهدي

06:51 - 04 تموز / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال المجلس الأعلى للقضاء في غزة إن أولى جلسات النظر في قضيتي مقتل المواطن عليان التلباني وشابين من عائلة مهدي ستعقد يوم غد الخميس.

وأوضح المجلس في بيان مقتضب له على صفحته على "فيس بوك" الأربعاء أن جلسة النظر في قضية مقتل عليان التلباني ستكون في محكمة بداية خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما ستعقد الجلسة الأولى في قضية عائلة مهدي بمحكمة بداية غزة.

وكانت النيابة العامة أنهت تحقيقاتها خلال يومين من واقعة جريمة مصنع العودة والتي قتل فيها التلباني وأصيب بها أربعة آخرون أثناء عملية سطو وقعت في 31 يوليو الماضي على منزل يعود لعائلة التلباني الواقع على طريق صلاح الدين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويشار إلى أن محكمة صلح غزة أوقفت بداية شهر يوليو الماضي المتهمين في قضية مقتل المواطن محمد مهدي وابن شقيقته أنس طموس في معسكر الشاطئ لمدة 15 يومًا لاستكمال التحقيق ووضع لائحة الاتهام بحقهم.

وقال رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عادل خليفة في تصريح سابق وصل "صفا" إن المجلس يدرس تشكيل هيئة خاصة للنظر في قضايا القتل وقضايا الجنايات الكبرى، وذلك بغرض التعجيل في نظر القضايا وسرعة الفصل فيها.

وأرجع خليفة تزايد حالات القتل لأسباب عدة أبرزها: التأخير في فصل قضايا القتل، وقلة عدد القضاة مما يشكل عائقًا كبيرًا في إنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم. 

انشر عبر