شريط الأخبار

اتهام البرادعي بالعمالة لأمريكا

04:43 - 04 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من عبدالعزيز فهمي مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الغربية ضد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق والذي يتهمه فيه بالانتماء للولايات المتحدة الأمريكية والتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين، حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة بالتحقيق. 


كان مقدم البلاغ رقم 1632 لسنة 2013 بلاغات نائب عام أكد أن الدكتور البرادعي سبق وأن أدلى بتصريحات على "تويتر" بتقديمه استقالته في حال فض اعتصام الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس مرسي برابعة العدوية بالقوة، وتسبب في إحراج للحكومة والجيش في مواجهة هذه البؤر الإرهابية بعد أن تقدم باستقالته بالفعل. 

وأضاف البلاغ أنه على حسب ما نشر في جريدة المصري اليوم بتاريخ 2 أغسطس 2013 في مقال بعنوان: "يا برادعي لماذا تجهض الثورة؟ كتبت الدكتورة غادة شريف: يكشف المقال عن حجم التواطؤ والعمالة التي يقوم بها البرادعي ضد الثورة المصرية وشعب مصر لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وفقًا لنص البلاغ. 

وطالب البلاغ في نهايته مؤسسة الرئاسة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرادعي وإحالته للتحقيق أمام الجهات القانونية حيث إنه تحدث باسم الشعب المصري من واقع منصبه وخالف مطالب الشعب وطلب العفو الرئاسي عن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي.

 

 

انشر عبر